مع نظرة مستقبلية مستقرةBBB+ فيتش

فيتش" تمنح تصنيف «مصرف عجمان» عند مستوىBBB+   مع نظرة مستقبلية مستقرة

 

خبر صحفي

10 يوليو 2018

 

منحت وكالة فيتش الدولية للتصنيف الائتماني «فيتش ريتنجز» إحدى وكالات التصنيف الائتماني الرئيسية في العالم، تصنيفها طويل الأجل لمخاطر الائتمان (IDR) الخاصة بمصرف عحمان عند مستوى ‘BBB+’  مع نظرة مستقبلية مستقرة، كما أكدت فيتش تصنيفها قصير الأجل لمخاطر الائتمان بمعدل F2.

 

وفي تعليقه على تصنيف «فيتش ريتنجز»، قال الرئيس التنفيذي لمصرف عجمان محمد أميري: «نحن مسرورون بالنتيجة الإيجابية لمصرف عجمان لأنها ترسخ من حجم التقدم الذي أحرزه المصرف على مدار الفترة الماضية. حيث حرص المصرف منذ انطلاقته على تطوير سياسات تنويع الاستثمار وبناء القيمة المضافة من خلال تلبية احتياجات العملاء والمساهمين المصرفية الأمر الذي يؤكد بشكل واضح استقرار وقوة المركز المالي لمصرف عجمان وقدرته على النمو بشكل مخطط حسب استراتيجية المصرف طويلة المدى، كما أن استقرار وضع مصرف عجمان من شأنه أن يعزز من ثقة العملاء ويشجع على المزيد من الجهود للارتقاء بالخدمات المصرفية للأفراد والشركات، وتطوير منتجات استثمارية وخدمات مصرفية جديدة".

وأكد أميري إستمرار سعي مصرف عجمان إلى تحقيق رؤية بعيدة المدى بحيث يصبح علامة مصرفية متميزة للخدمات المالية المفضلة في دولة الإمارات العربية المتحدة مبدئياً، وفي سائر دول مجلس التعاون الخليجي في مرحلة لاحقة. وسوف تتيح لنا هذه الرؤية توفير قيمة مستدامة لحَمَلة أسهمنا وخدمات رفيعة المستوى لعملائنا، كما سوف تتيح لنا القيام بدورنا في تنمية اقتصاد إمارة عجمان واقتصاد الدولة بشكل عام. وأضاف "أود في هذا الإطار التعبيـر عـن خالـص تقديرنـا للدعـم الكبير الـذي يقدمـه صاحـب السـمو سمو الشيخ عمار بن حميد النعيمي ولي عهد إمارة عجمان ورئيس مجلس إدارة مصرف عجمان، كمـا أتقـدم بخالـص الشـكر لكافـة أعضاء مجلس الإدارة، المدراء والموظفيـن علـى أدائهـم المتميّـز خلال هـذه المرحلـة الهامة فـي مسـيرة تطـور مصرف عجمان".