Ajman Bank "AGM 2016 Results Announcement"

 

Ajman BAnk AGM

إبريل 2016 ، عجمان – دولة الإمارات العربية المتحدة

 

أعلن مصرف عجمان عن زيادة رأس المال المصرح به إلى 2مليار و100 مليون درهم ، وذلك في اجتماع الجمعية العمومية السنوية للمصرف التي عقدت يوم الأربعاء الماضي بفندق كمبينسكي عجمان، حيث صادق أعضاء الجمعية العمومية برئاسة سمو الشيخ راشد بن حميد النعيمي، نائب رئيس مجلس الإدارة، وبإجماع أعضاء المجلس على تعديل عقد التأسيس والنظام الأساسي للمصرف، كما صادقت الجمعية العمومية السنوية على العديد من القرارت الهامة من بينها تقرير مجلس الإدارة عن نشاط وميزانية المصرف، المركز المالي وإبراء الذمة المالية وحساب الأرباح والخسائر للمصرف عن السنة المالية المنتهية في 31 ديسمبر 2015، والمصادقة على مقترح مجلس الإدارة بشأن توزيع أسهم منحة بنسبة 7% من رأسمال المصرف، وتعيين أعضاء هيئة الرقابة الشرعية.

وقال سمو الشيخ راشد بن حميد النعيمي: "أنه بفضل توجيهات سمو الشيخ عمار رئيس مجلس الإدارة و دعم مساهمينا المستمر، فإننا سنتمكن بلا شك من مواجهة التغيرات الاقتصادية والاستمرار في تحقيق عوائد سنوية متميزة. وتمهيداً للتوسع في تنفيذ الخطط المستقبلية، وبعد موافقة الجمعية العمومية، فقد تم إقرار زيادة رأس المال المصرح به ليصبح (2,100,000,000 درهم) وزيادة رأس المال المدفوع من (1,050,000,000 درهم) ليصبح(1,550,000,000 درهم)، وذلك بناءً على مقترح مجلس الإدارة على أن تكون علاوة الإصدار بواقع 35 فلس عن كل سهم مع الحصول على الموافقات اللازمة من الجهات الرقابية المختصة."

هذا ومن جهته أكد سمو الشيخ راشد بن حميد النعيمي - نائب رئيس مجلس الإدارة أن اجتماع الجمعية العمومية جاء مثمراً حيث عكس بوضوح الالتزام التام لمجلس الإدارة والفريق الإداري على مواصلة المسيرة لجعل مصرف عجمان مصرفاً موثوقاً ومحققاً للعوائد وبأقل أخطار ممكنة.


وتوجه سموه بالشكر إلى مصرف الإمارات العربية المتحدة المركزي، وكافة الهيئات التنظيمية والرقابية، على دعمهم وحسن اهتمامهم ومتابعتهم المستمرة. وذكر أن مصرف عجمان يسعى دائماً إلى توفير مجموعة واسعة من الخدمات المصرفية العالية الجودة والمتوافقة مع أحكام الشريعة لعملائه من الأفراد والشركات والمؤسسات الحكومية على مستوى الدولة، مشيراً إلى أن للمصرف خطط توسعية مستقبلية. وأوضح توجهات المصرف إلى مواصلة تطوير خدماته المصرفية التنافسية وتطبيق أحدث التقنيات التي من شأنها أن تضمن للعملاء تجربة مصرفية متميزة مع الحرص على إعادة إحياء اللمسة الإنسانية التي فقدت في عصر الخدمات المصرفية الحديث.

 


كما ثمن سمو الشيخ راشد بن حميد النعيمي جميع المجهودات المبذولة من قبل إدارة المصرف في تطوير الأنشطة والتسهيلات المصرفية المقدمة، وأكد على أن المصرف قد أصبح متأهباً لدخول مرحلة جديدة تتسم بالتميز في الخدمات والتنوع في الاستثمار والخدمات المصرفية عالية المستوى.

من الجدير بالذكر أن مصرف عجمان (ش.م.ع) يتخذ من إمارة عجمان مقراً له، ويحظى بدعم قوي من حكومة عجمان، حيث يعتبر ركيزة أساسية في استراتيجية التنمية الاقتصادية للإمارة. ويواصل المصرف جهوده الحثيثة لترسيخ مكانة بارزة في القطاع المصرفي كمؤسسةً مصرفيةً إسلاميةً مستدامة، مع التأكيد على ضرورة تحقيق التوازن الأمثل في العناية بالمجتمع والموظفين، سعياً إلى توفير قيمة حقيقة وعالية للمساهمين والعملاء على حدٍ سواء وموكبة أحدث المتغيرات الاقتصادية العالمية.